بعد الإسباني والإيطالي… رونالدو يتطلع لـ«سوبر سعودي»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: بعد الإسباني والإيطالي… رونالدو يتطلع لـ«سوبر سعودي» اليوم 2024-04-08 00:35:53

فيما يتطلع النصر لتحقيق كأس السوبر السعودي من أجل إنقاذ ما تبقى من موسمه، يسعى البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد الفريق بدوره لتتويج إنجازاته وأرقامه الفردية ببطولة جماعية مع النصر هذا الموسم، مما يجعل السوبر هدفاً مشتركاً بين النادي ونجمه الأول.

وفور قدومه إلى المملكة في يناير 2023، خسر رونالدو مع النصر 3 بطولات في الموسم الماضي، جاءت أولاً في نصف نهائي كأس السوبر السعودي أمام الاتحاد، وبعدها خسارة لقب الدوري لنفس المنافس رغم تصدر النصر جدول الترتيب لفترات طويلة، بالإضافة إلى الخروج غير المتوقع من نصف نهائي كأس الملك بعد الهزيمة أمام الوحدة.

وعاد رونالدو ليقود النصر لتحقيق لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية في الصيف، إلا أنه لم يقدم المطلوب منه في دوري أبطال آسيا أمام فريق العين الإماراتي، بعد إضاعته عدة فرص مؤكدة في مباراتي الذهاب والإياب، كانت سبباً رئيسياً في وصول المباراة إلى ركلات الترجيح، حين خسر النصر في النهاية وخرج من البطولة.

ويملك كريستيانو أرقاماً مبهرة مع فريق النصر على المستوى الفردي، حيث تربع على قمة صدارة الهدافين في عام 2023، بعد أن سجّل 54 هدفاً خلال 59 مباراة.

ويعد رونالدو الأكثر تهديفا وتمريراً للكرات الحاسمة في الدوري هذا الموسم بـ39 مساهمة تهديفية، بعد أن رفع رصيده إلى 29 هدفاً، إضافة إلى 10 مساهمات على مستوى الصناعة.

ونجح البرتغالي أيضاً في تسجيل 42 هدفاً خلال 42 مباراة في مختلف المسابقات خلال موسم 2023-2024 بنسبة نجاح 100 في المئة، لذلك فإنه سيكون في حاجة ماسة لتحقيق لقب السوبر السعودي، حتى يترجم إنجازاته وأرقامه الفردية الكبيرة إلى واقع ملموس على المستوى الجماعي بالنسبة لناديه وجماهيره.

وعلى مستوى بطولات كأس السوبر تاريخياً، توج رونالدو بأكثر من بطولة سوبر محلي خلال مسيرته الكروية، إذ فاز بلقب كأس السوبر البرتغالي مع سبورتنغ لشبونة عام 2002، وبعدها حقق لقب كأس الدرع الخيرية في إنجلترا مع مانشستر يونايتد عام 2007، كما حقق لقب كأس السوبر الإسباني مرتين مع ريال مدريد عامي 2012 و2017، بالإضافة إلى تحقيقه كأس السوبر الإيطالي مرتين مع يوفنتوس عامي 2018 و2020، لذلك فإنه يطمح لتحقيق لقب السوبر المحلي السابع في مسيرته، إذا نجح في قيادة النصر إلى منصات التتويج خلال البطولة التي ستقام لأول مرة في دولة الإمارات.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا