بن غفير يهدد نتنياهو إذا لم يقدم على هذه الخطوة.. سيفقد منصبه

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: بن غفير يهدد نتنياهو إذا لم يقدم على هذه الخطوة.. سيفقد منصبه اليوم 2024-04-08 12:09:35

في ظل معارضة دولية واسعة، وخاصة من الولايات المتحدة، صرح وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، بأنه لن يكون من حق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مواصلة دوره كرئيس للوزراء إذا اختتم الحرب دون شن هجوم على رفح.

 

وأضاف بن غفير الوزير المعروف بتشدده أنه في حال قرر نتنياهو إنهاء الحرب دون تنفيذ هجوم شامل على رفح بهدف إلحاق الهزيمة بحماس، فإنه لن يحظى بالتفويض اللازم لاستمراره في منصبه.

 

هذا التصريح جاء عقب إعلان الجيش الإسرائيلي يوم الأحد عن انسحاب كامل لقواته البرية من جنوب قطاع غزة، مع الإبقاء على قوة أصغر لاستكمال العمليات في القطاع بأكمله. 

 

وأفاد البيان العسكري بأن الفرقة 98 قد أنهت مهامها في خان يونس وغادرت القطاع استعدادًا للمهام المستقبلية.

 

وفي تعليقه على هذا الإعلان، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، إنه من الصعب تحديد المعنى الدقيق لهذا التطور في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية تعاني من الإرهاق بعد أربعة أشهر من القتال في غزة.

 

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، قد أشار إلى أن حماس كمنظمة عسكرية قد تم تعطيل قدرتها على العمل في قطاع غزة، وأن القوات الإسرائيلية قد انسحبت من المنطقة استعدادًا لعملية محتملة في رفح.

 

وأوضح غالانت أن القوات الإسرائيلية قد انسحبت من خان يونس بعد أن أصبحت حماس غير قادرة على العمل كمنظمة عسكرية في القطاع بأكمله.

 

يُذكر أن الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن انسحاب كامل لقواته البرية من جنوب قطاع غزة يوم الأحد الماضي، مع الإبقاء على قوة أصغر لاستكمال العمليات في القطاع.

 

بن غفير يهدد نتنياهو إذا لم يقدم على هذه الخطوة.. سيفقد منصبه

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا