بعد انسحابه من خان يونس.. الجيش الإسرائيلي يستعد لنتائج عملية كبرى على الحدود المصرية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: بعد انسحابه من خان يونس.. الجيش الإسرائيلي يستعد لنتائج عملية كبرى على الحدود المصرية اليوم 2024-04-08 15:14:27

كشفت وسائل إعلام عبرية أن الجيش الإسرائيلي يستعد لعملية في مدينة رفح الفلسطينية الواقعة على الحدود المصرية، وذلك بعد إعلانه سحب كل قواته من جنوب غزة ما عدا كتيبة واحدة بعد ستة أشهر من الحرب.

 

وبحسب موقع “i24” الإخباري الإسرائيلي، فقد نشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية مساء الأحد، مناقصة لشراء عشرات آلاف الخيم للاجئين في رفح.

 

من جهتها أفادت القناة الـ “13” الإسرائيلية بأنه من المتوقع أن يتم شراء 40 ألف خيمة، تأوي كل واحدة منها 12 شخصاً.

 

وبحسب المصدر نفسه، يتوقع أن يتم تسليم هذه الخيام للمنظمات الدولية في غزة، حتى يتم إقامة مدينة خيام ضخمة يصل إليها لاجئون من رفح تجاه شمال غزة، حيث ينوي الجيش الإسرائيلي بدء المناورة في رفح خلال أسبوع أثناء إخلاء السكان.

 

هذا ويستعد الجيش الإسرائيلي لعملية بمشاركة أكثر من وحدة عسكرية، لكنها ستنطلق فقط بعد أسابيع، حيث ستكون عدة أحداث مهمة بالأفق، وفي مقدمتها محاولة الوصول لاتفاق تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية.

 

وأفادت القناة الإسرائيلية بأن هناك محاولات لتنسيق عملية في رفح مع الولايات المتحدة بالإضافة إلى مصر، وإخلاء نحو مليون فلسطيني من المنطقة.

الجيش الإسرائيلي يستعد لنتائج عملية كبرى على الحدود المصرية

اقرأ أيضاً.. شاهد|| سرايا القدس تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية وتقصف التحشدات العسكرية بمحاور التقدم.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا