موسم الأهلي «المثالي» يعزّز مقولة «الكبار يعودون سريعاً»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: موسم الأهلي «المثالي» يعزّز مقولة «الكبار يعودون سريعاً» اليوم 2024-04-09 01:27:02

رغم صعوده للتو من دوري الدرجة الأولى بعد هبوط صادم أثار ضجة كبرى في أوساط الكرة المحلية والعربية، فإن الأهلي ضرب أروع الأمثلة في كيفية عودة الكبار سريعاً، وبات مرشحاً وبقوة للحصول على إحدى البطاقات المؤهلة لبطولة النخبة الآسيوية «دوري أبطال آسيا» بحلوله ثالثاً في سلم ترتيب الدوري السعودي وبفارق خمس نقاط عن جاره الاتحاد حتى الآن.

وكان الأهلي تعادل مؤخراً مع الوحدة 1 – 1، وارتفع رصيده إلى النقطة الـ52 في المركز الثالث.

مدرج الأهلي سر من أسرار عودته السريعه للمنافسة (تصوير: علي خمج)

ويبدو من سياق المنافسات أن الأهلي الذي أسقط غريمه الاتحاد مرتين ذهاباً وإياباً في منافسات الدوري، استفاد على الأرجح من ظروف عدة، أولها انشغال منافسة باستحقاقات محلية وخارجية فضلاً عن مشاكل فنية يعاني منها وتتمحور حول عدد من عناصره الأساسية ومنها الفرنسي كريم بنزيمه الذي لم يقدم ما يشفع له حتى الآن للاستمرار موسماً آخر مع العميد.

كما حظي الأهلي باستقطابات مذهلة عقبت نقل ملكيته لصندوق الاستثمارات العامة السعودي بنسبة 75 في المائة ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية. وكان على رأس تلك الاستقطابات البرازيلي فيرمينيو نجم ليفربول السابق والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والعاجي كيسي نجم برشلونة، والسنغالي إدوار ميندي حارس المرمى الذي قال إن الحماس الجماهيري الكبير والطموح كانا وراء انتقاله إلى الأهلي، مبرزاً التقدم الكبير الذي تحرزه المسابقة التي باتت جاذبة للنجوم.

وقال ميندي: أعتقد أن الدوري السعودي للمحترفين يصبح أفضل. نستطيع أن نرى كل الأسماء الكبيرة التي تأتي، وأنا متأكد أن نجوماً آخرين سيصلون قريباً.

فيرمينيو يعول عليه الأهلاويوين كثيرا لقيادة الفريق في الاستحاقاق المقبلة (تصوير: علي خمج)

وأضاف اللاعب الفائز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم في 2021: «أن أكون جزءاً من نادٍ تاريخي مثل الأهلي فهو امتياز وشرف كبير. عندما تواصل معي بدأت بمشاهدة بعض الفيديوهات عبر (يوتيوب) ورأيت الأجواء الرائعة للجماهير في مدرجات الملعب. أعتقد عندما تلعب كرة القدم على أعلى المستويات كلاعب، ما تحتاج إليه هو مثل هذه الأجواء. أعرف أن هذا النادي طموح جداً، وأنا طموح؛ لذلك كان الانضمام لهذا النادي الرائع بالنسبة لي واضحاً وطبيعياً.

وأردف: كما قلت إنه نادٍ ذو تاريخ كبير وألقاب كثيرة، ويريد الفوز في كل مباراة، ألعب كرة القدم من أجل الفوز بالألقاب؛ لذا من الطبيعي بالنسبة لي أن أكون هنا للمنافسة على البطولات.

وكما يحظى الأهلي بكتيبة نجوم أجنبية ومحلية من الوزن الثقيل، يبرز جانب آخر يمثل داعماً كبيراً لمسيرته هذا الموسم وهو المدرج الأخضر والذي سجل حضوراً طاغياً هذا الموسم تفوق من خلاله على المدرج المنافس «الأصفر» خلال منافسات الدوري ولا يغفل كثيرون حجم التأثير الذي يمثله مدرج قلعة الكؤوس في طريق عودة النادي العريق إلى سكة البطولات.

ومن جهته، يبدو الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني لفريق الأهلي، سعيداً بالنتائج الأخيرة لفريقه وخصوصاً الانتصار المثير على الاتحاد.

يقول يايسله في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «كانت مواجهة صعبة كما توقعنا والأهم أن عقلية الانتصار لدى اللاعبين كانت رائعة وأشعر بالفخر بعد هذا الفوز».

ومضى يايسله في حديثه: «دعم الجماهير كان رائعاً، لقد شعرت بالقشعريرة بسبب دعمهم أوجه لهم التحية والاحترام على هذا الدعم والأجواء التي يصنعونها في الملعب».

وأشاد المدرب الألماني بلاعبه البرازيلي روبيرتو فيرمينو، قائلاً: إنه لاعب أكثر من رائع سواء كرأس حربة أو في مركزه الحالي، من الطبيعي أن يمر اللاعب بظروف لا يكون فيها بأفضل حالاته فهو بشر في النهاية، لكن الوقت يكون كفيلاً لتجاوز ذلك وفيرمينو لاعب مهم بالنسبة لنا.

وأوضح يايسله في حديثه: «نعمل بشكل كبير حتى نتحكم بإيقاع المباريات، صحيح أننا نعاني من بعض الأخطاء، ولكن نعمل عليها لنكون فريقاً أكثر سيطرة وتحكم».

وختم مدرب الأهلي حديثه بكيل المديح لمهاجمه فراس البريكان، وقال: «شعور رائع عندما تملك مهاجماً مثله قادر على تحويل الفرص إلى أهداف، هو وزملاؤه يؤدون بشكل ممتاز، وهذا ما نحتاج إليه منهم خاصة في المواجهات الكبيرة».

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا