أول رد من ألمانيا أمام محكمة العدل الدولية حول دعم إسرائيل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أول رد من ألمانيا أمام محكمة العدل الدولية حول دعم إسرائيل اليوم 2024-04-09 11:54:31

في أول رد لها أكدت ألمانيا اليوم الثلاثاء أمام محكمة العدل الدولية أن أمن إسرائيل هو “في صميم” سياستها الخارجية رافضة بشكل حازم اتهامات نيكاراغوا، ومفادها أن برلين تسهل “الإبادة” في غزة.

 

وقالت المحامية تانيا غون أوسلار-غليشين متحدثة باسم ألمانيا أمام أعلى محكمة للأمم المتحدة ومقرها في لاهاي: “أمن إسرائيل هو في صميم السياسة الخارجية الألمانية”، مشددة على أن برلين “ترفض بحزم” اتهامات نيكاراغوا لها.

 

وأشار الفريق القانوني لألمانيا إلى أنها تدعم أيضًا الفلسطينيين، وتؤيد مبدأ حل الدولتين، معتبراً دعوى نيكاراغوا بمثابة تحيز ضد ألمانيا.

 

ولفت إلى أن ألمانيا تعتبر نفسها في موقف داعم للقانون الدولي، وقال إن إسرائيل تمارس حق الدفاع عن نفسها ضد ما سمّته “إرهاب حركة حماس”. 

 

وأشار إلى أن حركة حماس تواصل إطلاق الصواريخ على إسرائيل، كما أنها تحتجز أسرى إسرائيليين، مؤكداً حرص ألمانيا الكامل على تحقيق أمن إسرائيل.

 

ولفت إلى ألمانيا دعمت حقوق الشعب الفلسطيني، كما أنها عبرت عن قلقها إزاء الوضع الإنساني في غزة، كما أنها حرصت على تخفيف معاناة الفلسطينيين.

أول رد من ألمانيا أمام محكمة العدل الدولية حول دعم إسرائيل

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا