أبرون لـRue20: لجوئي للقضاء ضد تعيين رئيس اللجنة التحضيرية للاستقلال تمرين ديمقراطي ورسالة لتخليق الحياة السياسية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أبرون لـRue20: لجوئي للقضاء ضد تعيين رئيس اللجنة التحضيرية للاستقلال تمرين ديمقراطي ورسالة لتخليق الحياة السياسية اليوم 2024-04-09 15:38:16

زنقة20ا الرباط

أكد أشرف أبرون عضو المجلس الوطني لحزب الإستقلال، أن لجوءه للقضاء والطعن في انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية هو تمرين ديمقراطي ورسالة واضحة لتخليق الحياة السياسية عبر ترسيخ الديمقراطية الحقيقية.

وأوضح أبرون في تصريح لموقع Rue20، في الندوة الصحفية التي عقدها يوم أمس بالرباط، أن “اللجوء للقضاء جاء من أجل الدفاع عن حقي في الترشح إلى رئاسة اللجنة التحضيرية”.

ونفى أبرون، أن “يكون القضاء قد رفض دعوته كما روج خصوهم داخل الحزب، بل إنه ما في الأمر أنه تم الإعلان عن عدم الإختصاص في الدعوة الإستعجالية وقد قمت بتقديم دعوى جديدة في القضاء العادي وفق المساطر المعمول بها عكس ما روجه البعض” مشدد على أنه “لديه ثقة كبيرة في القضاء المغربي لإنصافه في هذه القضية”.

وأشار أبرون أنه “لم يخالف قوانين الحزب كما يدعي البعض بل دافعت عن فكرتي داخل اجتماع المجلس الوطني وطالب بالدمقراطية وإجراء عملية تصويت على منصب رئيس اللجنة التحضيرية”.

ووجه أبروه انتقدات للأمين العام وبعض القيادات قائلا:” كيف لأمين عام منتخب جاء عبر صناديق الإقتراع في المؤتمر أن يقبل على نفسه “تعيين” رئيس لجنة تحضيرية تحت ذريعة “التوافق””، مؤكدا على أن هذا التوافق جرى بين قيادة الحزب ولم يتم التشاور مع القواعد ولم يفوض لهم أحد إتخاذ هذا القرار وبالتالي كان علينا التصويت على رئيس اللجنة التحضيرية وبشكل ديمقراطي”.

وشدد أبرون على أنه يحترم “الأمين العام ويحترم حزب الإستقلال الذي تكون فيه لسنوات وناضل فيه في مختلف المحطات”، مشيرا إلى أن “بعض التصرفات الإقصائية والإستهدافات اضطرتني للجوء للقضاء”.

وكان أشرف أبرون عضو المجلس الوطني لحزب الإستقلال قد قدم طعنا أمام محكمة بالرباط، لـ”إلغاء” انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال، والتي جرى يوم السبت 2 مارس 2024 ببوزنيقة”.

وتقدم أبرون بدعوى أمام المحكمة يطعن فيها بشرعية اللجنة التنفيذية بعدما لم يتمكن من الظفر برئاسة اللجنة التحضيرية على إثر التوافق الذي إلتزم به قادة الحزب من خلال انتخاب عبد الجبار الراشيدي رئيسا للجنة”.

 

 

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا