هل يعيد خيسوس «مشهد لندن» البطولي مع الهلال؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: هل يعيد خيسوس «مشهد لندن» البطولي مع الهلال؟ اليوم 2024-04-10 03:52:43

يحتفظ البرتغالي خورخي خيسوس ببطولة وحيدة من فترة عمله السابقة بنادي الهلال وهي «كأس السوبر 2018»، قبل أن يرحل بشكل مفاجئ لأسباب «إدارية» بعد اختلاف في وجهات النظر بينه وبين رئيس النادي حينها الأمير محمد بن فيصل.

خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق لقاء النصر، تحدث خيسوس عن البطولة التي توّج بها فريقه خلال فترته الأولى؛ إذ قال: كل بطولة مهمة، والسوبر هي أول بطولة حققتها مع الهلال في لندن على حساب الاتحاد وكل بطولة تسجل باسم الهلال نسعى جاهدين لتحقيقها.

ويتكرر المشهد الآن بعد ست سنوات من اللقاء الأول بين الفريقين الذي كسبه الهلال حينها بثنائية كارلوس إدواردو والفنزويلي ريفاس، في حين سجل هدف الاتحاد لاعبه المغربي كريم الأحمدي.

ورغم الفوارق الزمنية بين النسختين؛ إذ أقيمت الأولى مطلع الموسم، أما النسخة الحالية فهي تحضر في وقت متأخرة من الموسم الحالي، إلا أن كأس الدرعية للسوبر السعودي في حال نجح الهلال بتحقيقها ربما تكون باكورة لموسم مثالي للأزرق العاصمي الذي يتولى قيادته خيسوس.

خيسوس يتحدث مع البليهي عقب مواجهة النصر (تصوير: عبدالعزيز النومان)

ويمضي هلال خيسوس بخطوات مثالية نحو المنافسة على كافة بطولات الموسم الحالي، ويتصدر لائحة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بفارق نقطي كبير يصل إلى 12 نقطة أمام وصيفه الغريم التقليدي النصر، ويحتاج الهلال إلى كسب تسع نقاط من أصل 21 نقطة ستكون متاحة أمامه في المباريات السبع المقبلة، إلا أن حسم اللقب قد يكون مبكراً في حال تعثر وصيفه النصر خلال الجولات المقبلة.

وفي دوري أبطال آسيا، يتأهب الهلال لخوض ذهاب دور نصف نهائي البطولة يوم الثلاثاء المقبل أمام العين الإماراتي في مواجهة يسعى معها لتسجيل نتيجة كبيرة تعمل على إراحته في لقاء العودة الذي سيجري في العاصمة السعودية الرياض وتحديداً على ملعب المملكة أرينا.

ويسعى الأزرق للمضي بخطوات مثالية في البطولة القارية وتحقيق لقبها بعد أن خسر نهائي البطولة الموسم الماضي أمام فريق أوراوا الياباني، لكنه يبدو في طريقه إلى تكرار بلوغه للنهائي في ظل الفوارق الفنية التي تصب لصالحه أمام منافسه العين الإماراتي.

في كأس الملك، البطولة الأغلى محلياً، يترقب الهلال مواجهته أمام نظيره الاتحاد في نصف النهائي، حيث يسعى للحفاظ على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي عقب انتصاره على الوحدة عن طريق ركلات الترجيح.

وأمام ذلك، فالهلال يسجل سلسلة انتصارات عالمية قياسية؛ إذ بلغ الانتصار رقم 33 على التوالي في مختلف البطولات وهو الرقم الأكثر في التاريخ بعد أن نجح في كسر الأرقام القياسية المسجلة مسبقاً؛ إذ حطم فريق الهلال الرقم القياسي «العالمي» المسجل باسم فريق ذا نيو سينتس الويلزي، الذي تمكن في موسم 2016 – 2017 من تحقيق 27 فوزاً متتالياً في مختلف البطولات.

لاعبو الهلال يحييون جماهيرهم عقب التأهل لنهائي كأس الدرعية (تصوير: عبدالعزيز النومان)

ويقف هلال خيسوس في مرحلة حصاد مهمة خلال فترة ولايته الثانية، بعد أن تحدث فور وصوله إلى الأزرق العاصمي صيف العام الحالي قائلاً إن للقصة فصول لم تنته بعد، إلا أن شيئاً من ذلك لم يتحقق بعد؛ كون الهلال لم يحسم أي لقب بعد، فهل تكون بطولة كأس السوبر هي باكورة ألقابه في موسم قد يصبح مثالياً للأزرق العاصمي، خاصة وأنه يقترب من تحقيق لقب الدوري السعودي ويبلغ نصف نهائي بطولتي كأس الملك ودوري أبطال آسيا.

بعيداً عن الألقاب المتوقع تحقيقها لفريق الهلال، إلا أن الأرقام القياسية التي يسجلها الفريق تبدو مذهلة هذا الموسم رغم ظروف الغيابات التي تمثلت بإصابة النجم الأبرز اللاعب البرازيلي نيمار بقطع في الرباط الصليبي وغيبته حتى نهاية الموسم الحالي، إضافة إلى الغياب الحالي للهداف ألكسندر ميتروفيتش الذي غاب عن الأزرق العاصمي في فترة حرجة وشهر مليء بالحسم للبطولات.

وحطم الهلال الرقم القياسي بعدد نقاط الدوري السعودي؛ إذ يملك حالياً 77 نقطة في حين كان الرقم القياسي سابقاً هو 72 نقطة مسجلة باسم فريقي الهلال والاتحاد، كما سجل الأزرق العاصمي حالياً 83 هدفاً وهو رقم تهديفي كبير جداً لم يسبق لأي فريق بلوغه؛ إذ كان الرقم الأعلى سابقاً 74 هدفاً لصالح فريق الهلال.

أما الجانب الدفاعي، فرغم التميز الذي بدأ عليه الهلال فإنه لم يكن رقماً قياسياً، حيث استقبلت شباكه في الموسم الحالي 17 هدفاً، في حين كان دفاع الاتحاد في الموسم الماضي ظهر بصورة أفضل حينما استقبلت شباكه 13 هدفاً فقط.

ويظل التحدي الأبرز لفريق الهلال هو أن يحقق لقب بطولة الدوري دون أن يتعرض لأي خسارة؛ إذ لعب الفريق حالياً 27 مباراة وسجل الفوز في 25 مباراة وتعادل في مواجهتين، وتبقت أمامه سبعة تحديات حتى خط النهاية… فهل يتمكن من تجاوز ذلك؟

وسيواجه الهلال تباعاً، الأهلي ثم الفتح قبل أن يحلّ ضيفاً على التعاون ثم يستقبل الحزم، وبعدها سيكون الديربي المرتقب أمام النصر، وقبل الختام سيستضيف الطائي، ثم يحل ضيفاً على الوحدة.

ويملك الهلال أيضاً الرقم القياسي بأكبر نتيجة فوز سجلها هذا الموسم أمام الحزم بنتيجة 9 – 0، وذلك في الجولة الرابعة عشرة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا