ميسي… حينما أظهر وجه الشيطان!

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: ميسي… حينما أظهر وجه الشيطان! اليوم 2024-04-09 21:13:23

بعد وقت قصير من خسارة إنتر ميامي في مباراة الذهاب من ربع نهائي دوري أبطال الكونكاكاف أمام مونتيري المكسيكي، بدأت التقارير تتحدث عن حدوث شجار في النفق بعد المباراة في ملعب تشيس بإنتر ميامي.

كانت النتيجة 2 – 1 قد وضعت الفريق المكسيكي على بعد خطوة واحدة من لقبه السادس في دوري أبطال الكونكاكاف، لكن الشجار في الملعب احتل مركز الصدارة قبل مباراة الإياب المرتقبة على ملعب مونتيري مساء الأربعاء.

ذكرت تقارير من وسائل إعلام مختلفة أن ليونيل ميسي، الذي لم يكن في الفريق حيث واصل تعافيه من إصابة في أوتار الركبة، وزملاءه في فريق إنتر ميامي جوردي ألبا ولويس سواريز، بالإضافة إلى مدرب إنتر ميامي تاتا مارتينو، واجهوا حكم المباراة. أثناء خروجه من الملعب ودخوله إلى منطقة غرفة تبديل الملابس.

جيراردو مارتينو مدرب إنتر ميامي (غيتي)

من الصعب معرفة ما إذا كانت حادثة ما قد أشعلت المواجهة، ولكن يوجد احتمال واحد ملحوظ. في الدقيقة 86، شعر لاعبو إنتر ميامي ومقاعدهم بالغضب عندما لوح الحكم الغواتيمالي والتر لوبيز بمتابعة اللعب بعد لمسة يد مفترضة داخل منطقة جزاء مونتيري. لم تتم مراجعة اللعبة عبر حكم الفيديو المساعد ولم تتم إعادة تشغيلها من خلال البث المباشر. ثم سجل مونتيري هدف الفوز بعد بضع دقائق.

ومع ذلك، فقد تورط الحكم دون علمه بوصفه مخربا محتملا قبل بدء المباراة.

قبل ثلاثة أيام من مباراة الذهاب خلال مقابلة مع سانتياغو فوركيد، وهو صحافي أرجنتيني مقيم في المكسيك، ألمح مدرب مونتيري فرناندو أورتيز إلى أن المواجهة ضد فريق إنتر ميامي الباهظ الثمن والذي يرأسه أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق سوف تتأثر بـ«أعمال كرة القدم».

خلال المقابلة التي استمرت لمدة ساعة تقريباً، والتي أشار فيها أورتيز إلى ميسي على أنه «غير قابل للفك»، اقترح أورتيز أيضاً أن مكانة إنتر ميامي بوصفه محبوباً جديداً في الدوري الأميركي لكرة القدم، إلى جانب تأثير ميسي، ستفيد فريق الدوري الأميركي.

وقال أورتيز لفوركيد: «(لاعبو فريقي) عليهم أن يفهموا أن هذا مجرد خصم آخر، وأن (ميسي) مجرد لاعب آخر. لأنه هناك كل شيء آخر. الحكم، الجو. هذا الطفل ليونيل يهتم أكثر بكل ما يحدث ولا يلعب بالقدر نفسه. كل ما يحيط بميسي يمكن أن يؤدي إلى قرارات رياضية وغير رياضية على حد سواء. هل كنت واضحا؟».

ثم سأل فوركيد أورتيز عما إذا كانت الإجراءات اللامنهجية للمباراة ستؤذي مونتيري خلال مباراة الذهاب والإياب، أو ما إذا كانت لعبة المصالح التجارية المزعومة لكرة القدم ستعيق النادي المكسيكي عن التقدم. أجاب أورتيز، البالغ من العمر 46 عاماً، والذي لعب مدافعاً لسبعة أندية أرجنتينية وثلاثة فرق من الدوري المكسيكي خلال مسيرة امتدت لـ16 عاماً، بلا مبالاة.

وقال أورتيز: «لا أعرف ما إذا كان ذلك سيؤذينا، لكن هذا هو المسار الذي ستتخذه كرة القدم. الجميع يعرف ذلك. أنا لا أقول شيئاً لا نعرفه جميعاً بالفعل. وأنا أفهم ذلك، لكنني لا أتغاضى عنه».

لقد كان هذا أمراً شائناً بشكل واضح، ولكن عندما تم طرح نظرية المؤامرة خلال المقابلة مع أورتيز، لم يرفضها مدرب مونتيري تماماً.

وأضاف: «الجميع يعلم أن كرة القدم هي تجارة. سوف نفوز على الجانب الرياضي. لا أستطيع السيطرة على أشياء أخرى».

في الأرجنتين، كان رد فعل المراسلين والمشجعين على وسائل التواصل الاجتماعي على تعليقات أورتيز بازدراء. واتهم المشجعون أورتيز باستفزاز ميسي بحماقة. وقال آخرون مازحين إنهم لم يسمعوا قط عن أورتيز حتى الآن.

يعد المراسل مارتن أريفالو من أبرز الصحافيين الذين يغطون أخبار منتخب الأرجنتين. رد فعله على منصة «إكس»، رسم أورتيز على أنه غير مخلص لبلده.

وكتب أريفالو: «أورتيز أرجنتيني. ولهذا السبب من الغريب جداً بالنسبة له أن يلمح إلى ما فعله خلال تلك المقابلة مع سانتياغو فوركيد. (أورتيز) رفع درجة حرارة تلك المباراة بالحديث عن شؤون كرة القدم ومصالح أولئك الذين يسيطرون عليها. الأسوأ والأخطر الجزء الأكثر حزنا هو ما قاله ضمنيا فيما يتعلق بكأس العالم».

وأكد فوركيد في وقت لاحق التقارير التي تفيد بأن ميسي واجه أورتيز في نفق ملعب تشيس. وقع هذا الحادث في نهاية الشوط الأول. ثم تصاعدت الحجج بعد المباراة بشكل ملحوظ مع تورط ألبا وميسي ومارتينو مع أعضاء طاقم مونتيري. قال فوركيد لاحقاً إن أعضاء أمن إنتر ميامي طالبوا أولئك الذين استخدموا جوالاتهم لتسجيل المشاجرات اللفظية بحذف مقاطع الفيديو.

وقال فوركيد خلال ظهوره على قناة «آر جي لا ديبورتيفا» المكسيكية: «لقد تم التوقيع على هذا من قبل مسؤولي الكونكاكاف الذين كانوا حاضرين». وقال أيضاً إن مارتينو سُمع وهو يصرخ: «هذا غير مقبول بين الأرجنتينيين!». ورفض إنتر ميامي واتحاد الكونكاكاف التعليق. وسرعان ما سيتم إلقاء قطعة خشب أخرى على النار.

وفي يوم الأحد، تسربت رسالة صوتية عبر تطبيق «واتساب» من مساعد مدرب مونتيري نيكولاس سانشيز، وهو أرجنتيني آخر، إلى الصحافة المكسيكية. وفي الرسالة التي أكد أنها رسالته، يصف سانشيز ما حدث في النفق من وجهة نظره.

ويُسمع سانشيز يقول: «نعم، ميسي أراد قتالي. لا أعتقد أنه أراد أن يضربني لأنه كان سيفعل ذلك. لقد وضع قبضته على بعد سنتيمتر واحد من وجهي. كان يتطلع ليرى كيف سيكون رد فعلي، وليس ضربي».

وأضاف سانشيز أنه قبل أن يشتعل الغضب، كان يبحث عن ميسي لالتقاط صورة معه، ولكن عندما ظهر ميسي أخيراً، وصفه سانشيز بأنه «عصبي بشكل لا يصدق»، وأن مارتينو وميسي كانا في حالة من الفوضى. وقال سانشيز: «لقد أراد أن يأكلني حياً».

ما قاله سانشيز بعد ذلك ضاع في الترجمة – أشار المدرب إلى ميسي باسم «القزم»، ولكن في أميركا اللاتينية، يتم استخدام المصطلح بالعامية للإشارة إلى شخص قصير القامة. غالباً ما يشير إليه أقرب زملاء ميسي في المنتخب الأرجنتيني بهذه الطريقة.

وتابع سانشيز: «(ميسي) كان ممسوساً، كان لديه وجه الشيطان. لقد وضع قبضته بجانب وجهي وقال: من تظن نفسك؟ ولكن لأنني لم أنظر إليه، كنت أنظر بعيدا، ولم أرد أبدا، مما جعل الأمور أسوأ». كما أشار سانشيز إلى مارتينو على أنه «أحمق».

وقال سانشيز في مقطع فيديو اعتذاري نُشر بعد التسريب: «كان بإمكاني الاختباء وراء بيان، لكنني أردت أن أجعل نفسي مسؤولاً عن الكلمات التي تخرج من فمي. هذا هو صوتي. إنه وصف تفصيلي لما حدث ليلة الأربعاء بعد المباراة… لقد أرسلت الصوت إلى دائرتي الحميمة، الدائرة الأقرب والأكثر خصوصية بالنسبة لي… ولكن كان خطأي. سأتعلم من هذا. أنا أتفهم ذلك. لأنه نظراً لأن هذا الصوت أصبح علنياً، فقد يشعر الكثير من الأشخاص بالإهانة، جيراردو مارتينو شخص لا أعرفه وقد أشرت إليه بطريقة غير محترمة. أقدم له اعتذاراً وآمل أن يفهم أنني أرجنتيني مثلهم وسأدافع دائماً عن النادي».

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، قدم مونتيري شكوى رسمية إلى الكونكاكاف بشأن الشجار.

وجاء في بيان النادي جزئيا: «نأمل أن يتخذ الكونكاكاف الإجراءات اللازمة». ولم يستجب مونتيري على الفور لطلب التعليق.

ونأى أورتيز بدوره بنفسه عن الدراما عند عودته إلى المكسيك. وقال لوسائل الإعلام: «ما حدث سيبقى هناك. لن أقول أي شيء. لن أتحدث عن هذه القضية. لقد حدث ذلك هناك. كان لدي أفضل النيات».

المواجهات في النفق مألوفة في كرة القدم، ولكن في هذه الحالة، أضاف الفخر الوطني واللاعب الأكثر شعبية في العالم شرارة ستستمر بالتأكيد إلى مباراة الإياب الحاسمة الأربعاء في المكسيك.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا